أفضل 7 أنواع يد تحكم للكمبيوتر

أفضل أنواع يد تحكم للكمبيوتر


أفضل أنواع يد تحكم للكمبيوتر


تعتبر أجهزة الكمبيوتر اليوم أحد أفضل الخيارات بالنسبة لممارسة ألعاب الفيديو بالنسبة للكثيرين، حيث يمكنها تشغيل مجموعة واسعة من الألعاب الجديدة بأفضل جودة ممكنة.

على الرغم من أن الوضع الأساسي للألعاب على أجهزة الكمبيوتر يكون باستخدام لوحة المفاتيح والماوس، إلا أن هناك الكثير من الألعاب التي تتطلب اللعب باستخدام يد تحكم للكمبيوتر للحصول على تجربة أفضل.

إذا كنت من الأشخاص المحبين للعب باستخدام يد تحكم لكنك في حيرة من أمرك لأن هناك الكثير من الخيارات المتاحة، يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي سنقدم من خلاله أفضل أنواع يد تحكم للكمبيوتر يمكنك اختيار ما يناسبك منها.


1. Scuf Instinct Pro


Scuf Instinct Pro


تعد Scuf Instinct Pro أحد أفضل الخيارات في ما يتعلق بممارسة الألعاب على الكمبيوتر، حيث يمكن توصيلها عبر Bluetooth، بالإضافة إلى الأزرار الأربعة القابلة للتخصيص والمتواجدة خلف وحدة التحكم والتي تمنح اللاعب الكثير من خيارات التحكم الإضافية أثناء اللعب.

أحد أهم مميزات Scuf Instinct Pro أنها تحتوي على ثلاث ملفات تعريف قابلة للتخصيص، تتيح هذه الملفات القدرة على تبديل إعدادات الأزرار بسرعة لألعاب محددة، مما يجعل المستخدم لا يضطر إلى تخصيص إعدادات الأزرار في كل مرة يقوم فيها بتغشيل لعبة مختلفة.


2. Razer Wolverine V2 Chroma


Razer Wolverine V2 Chroma


Razer Wolverine V2 Chroma تعتبر أفضل يد تحكم لاسلكية مخصصة للألعاب على أجهزة الكمبيوتر، كما أنها تحتوي على ستة من أزرار التحكم قابلة للتخصيص بالمقارنة مع وحدات التحكم الأخرى، كل هذا بالإضافة إلى التصميم الرائع والمريح لليد والذي يتيح تجربة استخدام أفضل.

السلبية الوحيدة في يد التحكم هذه أنها لا تدعم التوصيل السلكي بل تدعم فقط التوصيل اللاسلكي وهذا الأمر الوحيد الذي يزعج المستخدمين في ما يتعلق بها.


3. Xbox Elite Controller Series 2


Xbox Elite Controller Series 2


تعتبر Xbox Elite Controller Series 2 أحد أفضل أنواع يد تحكم للكمبيوتر المتاحة حيث يفضل استخدامها الكثير من المستخدمين بدلاً من وحدات التحكم الأخرى.

تقدم يد التحكم هذه خيارات تخصيص متنوعة للأزرار هذا لتوفير ما يحتاجه الأشخاص لتشغيل مجموعة من الألعاب المختلفة.

ما يجعل Xbox Elite Controller Series 2 أفضل خيار لممارسة ألعاب الفيديو هو ما تحتوي من فتحات لجميع الملحقات التي تتمثل في أربعة عصي ولوحة اتجاه ومفتاح ضبط العصا، كل هذا بالإضافة إلى حامل شحن يتيح القدرة على شحن يد التحكم بدون إزالتها من العلبة.

ولهذا إذا كنت تريد الحصول على أفضل وحدة تحكم للألعاب على الكمبيوتر وتهتم بالجودة العالية ننصحك لإقتان Xbox Elite Controller Series 2 على الرغم من أن سعرها يعتبر مرتفع بعض الشيء.


4. PS5 DualSense


PS5 DualSense


عند ذكر PS5 DualSense فإنها تقوم بتعريف نفسها حيث حصلت على شهرة واسعة جدا ويعتبرها الكثير من اللاعبين أنها أفضل يد تحكم متوفرة.

تعتبر يد التحكم هذه التي تنتمي إلى جهاز PS5 سريعة كالبرق وتتغلب على سابقاتها من اصدارات الجهاز الأقدم وهي مناسبة جداً لممارسة ألعاب الفيديو على أجهزة الكمبيوتر.


5. يد التحكم اللاسلكية Xbox Core


يد التحكم اللاسلكية Xbox Core


عند الحديث عن أكثر أنواع يد تحكم للكمبيوتر شيوعاً لا يجب أن نتجاهل وحدة التحكم اللاسلكية Xbox Core التي تعتبر الأكثر استخداماً في ألعاب الكمبيوتر.

وحدة التحكم هذه مشابهة لـ Xbox 360 ولكن مع لوحة اتجاه أكثر تطوراً وزوايا أكثر راحة من ناحية الاستخدام، كما أنها تعمل بكفاءة وتوافق مع ألعاب الكمبيوتر مثل ألعاب إطلاق النار والحركة.

تعتبر Xbox Core لاسلكية حيث يمكن توصيلها عبر Bluetooth، كما يمكن استخدامها سلكيا عبر كابل Micro USB مع سهولة التخصيص على Steam.


6. SteelSeries Stratus Duo


SteelSeries Stratus Duo


تعتبر SteelSeries Stratus Duo غير مكلفة حيث تتميز بالسعر المقبول، كما أنها يد تحكم متعددة الوظائف والاستخدامات.

تعمل يد التحكم هذه على نظام التشغيل Windows و Android بالإضافة إلى بعض أجهزة VR، يمكن توصيلها على جهاز الكمبيوتر بسهولة عبر كابل USB.

تمتلك SteelSeries Stratus Duo عصي أعمق قليلاً من وحدات التحكم الأخرى في القائمة الخاصة بنا، مما يمنح اللاعب قبضة رائعة وتحكم جيد أثناء اللعب.


7. 8BitDo Pro 2


8BitDo Pro 2


8BitDo Pro 2 تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يلعبون الألعاب القديمة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، كما أنها تعتبر ذات تصميم أنيق ومريح.

يمنح برنامج 8BitDo للمستخدم القدرة على تخصيص أزرار وحدة التحكم بسهولة، مما يجعلها قابلة للتعديل المتقدم والمعقدة للأزرار.