أفضل 8 إضافات ChatGPT لاستخدام الذكاء الاصطناعي على متصفح Google Chrome

هل تريد جلب الذكاء الاصطناعي إلى متصفح الويب الخاص بك؟ إذا كانت إجابتك بنعم فأنت في المكان الصحيح للحصول على ذلك، حيث سنقدم عبر هذا المقال أفضل 8 إضافات ChatGPT لاستخدام الذكاء الاصطناعي على متصفح Google Chrome.

يمكنك عبر هذه الملحقات أو الإضافات جعل متصفح الويب متوافق بشكل كامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تشكل ثورة في مجال التكنولوجيا حاليًا.


أفضل إضافات ChatGPT على متصفح Chrome

أفضل إضافات ChatGPT على متصفح Chrome


يعتبر ChatGPT نموذجًا مذهلًا للذكاء الاصطناعي يمكنه الدردشة والتفاعل بشكل طبيعي مع المستخدمين، ولكن مع الملحقات التي يمكن إضافتها إلى متصفح Chrome يمكننا تحسين وتوسيع إمكاناته واستخدامه في سياقات أكثر تفاعلية وفائدة.

إليك قائمتنا لأفضل إضافات ChatGPT على متصفح Chrome التي يمكن الاستفادة منها في عملية البحث على الويب، والتواصل الشفهي، والحصول على ملخصات للفيديوهات، والمزيد.


1. ChatGPT For Google


ChatGPT for Google هو إضافة متصفح تعزز قوة محركات البحث بواسطة استخدام الذكاء الاصطناعي، وتعمل هذه الإضافة عن طريق عرض استجابة ChatGPT بجانب نتائج محرك البحث العادية، مما يوفر تجربة تفاعلية ومتقدمة للمستخدمين.

بفضل ChatGPT for Google، يمكنك أيضًا الدردشة مباشرة مع ChatGPT للحصول على إجابات فورية على الاستفسارات الخاصة بك.

هذا وتتميز إضافة ChatGPT for Google بالعديد من الميزات، بما في ذلك دعمها لجميع محركات البحث الشهيرة مثل Google و Bing و DuckDuckGo وغيرها.

كما تقدم الإضافة دعمًا رسميًا لواجهة برمجة التطبيقات (API) لشركة OpenAI، بما في ذلك إصدارات GPT-3.5-Turbo و GPT-3.

بالإضافة إلى ذلك، تدعم الإضافة أيضًا ChatGPT Plus و GPT-4، مع أنّ تمكين GPT-4 يتطلب إعداد يدوي في خيارات الإضافة.


عبر ChatGPT for Google يمكنك الوصول إلى ChatGPT عبر نافذة منبثقة في المتصفح، مما يتيح لك الاستفادة من مزايا تنسيق النص باستخدام Markdown وتمييز الشفرات وتفعيل الوضع المظلم وغيرها من الميزات الأخرى، هذا بالإضافة إلى خيار نسخ النص إلى الحافظة لسهولة المشاركة والاحتفاظ بالمعلومات.

هذا وتعتبر إضافة ChatGPT for Google مجانية للاستخدام، مما يعني أنه يمكنك الاستفادة منها دون أي تكلفة إضافية، لكن يجب عليك أولًا إنشاء حساب ChatGPT لاستخدام هذه الإضافة، ويمكنك ذلك بسهولة عن طريق إنشاء حساب مجاني على chat.openai.com.

وبمجرد إنشاء الحساب وتسجيل الدخول، يمكنك الاستمتاع بمزايا إضافة ChatGPT for Google والتفاعل مع ChatGPT بسهولة وسلاسة.


تثبيت ChatGPT for Google


2. Merlin AI


Merlin AI هو إضافة مجانية لمتصفح Chrome تعزز الإنتاجية عن طريق توفير تطبيقات ChatGPT على أي موقع ويب يتم استخدامه.

تتميز إضافة Merlin AI بالعديد من الميزات المفيدة مثل استخدام GPT-4 مجانا والقدرة على تلخيص مقاطع الفيديو على YouTube والمدونات، هذا بالإضافة إلى دمج الذكاء الاصطناعي مع محرك بحث Google والمزيد.


وبالنسبة إلى ما إذا كان إضافة Merlin AI مجانية للاستخدام، فإن الإجابة هي نعم، حيث تعتبر الإضافة متاحة بشكل مجاني، وذلك عبر منح كل مستخدم 51 استفسارًا مجانيًا يوميًا.

أما بخصوص محركات البحث التي تدعمها إضافة Merlin AI فحاليًا يتم دعم Google و Bing و DuckDuckGo و Baidu وغيرها من محركات البحث.

وأخيرًا، لا يلزمك حساب ChatGPT أو OpenAI لاستخدام هذه الإضافة، لكن يجب عليك إنشاء حساب مجاني على merlin.foyer.work لاستخدام الإضافة.


تثبيت Merlin AI


3. TalkBerry


TalkBerry هي من أفضل إضافات ChatGPT على متصفح Chrome حيث توفر تجربة تفاعلية مع ChatGPT باستخدام الصوت فقط عبر اختيار اللغة التي ترغب في الدردشة بها والبدء في التحدث إلى ChatGPT على الفور.

تتميز هذه الإضافة بعدة مميزات أولها أنه يمكنك التحكم بسهولة في ChatGPT باستخدام الأوامر الصوتية فقط، مما يسهل الحصول على المساعدة في كتابة المشاريع أو تحسين مهارات المحادثة الخاصة بك، أو حتى إجراء محادثات ودية باستخدام نموذج لغة ذكي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

زيادة على ذلك، توفر إضافة TalkBerry دعمًا لعدة لغات، مما يتيح لك الدردشة مع ChatGPT باللغة التي تفضلها، كما توفر أيضًا دروسًا لغوية مخصصة، حيث يمكنك تحويل ChatGPT إلى معلم لغة شخصي يناسب احتياجاتك.

لتتمكن من استخدام TalkBerry قم بتثبيت الإضافة، ثم انقر على زر الميكروفون، وابدأ في التحدث إلى ChatGPT بكل سهولة.


تثبيت TalkBerry


4. TweetGPT


تحظى إضافة TweetGPT على Chrome بشعبية متزايدة لدى المستخدمين الذين يرغبون في كتابة التغريدات بسهولة وسرعة، حيث تعتبر هذه الإضافة الجديدة أداة قوية تعتمد على واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT، مما يمكن المستخدمين من إنشاء تغريدات مخصصة تلقى صدى إيجابي من جمهورهم على Twitter.

باستخدام TweetGPT، لن تحتاج بعد الآن إلى الكتابة اليدوية للتغريدات أو الاعتماد على تغريدات الكاتب التقليدية، فكل ما عليك فعله هو تحديد الموضوع الذي ترغب في الكتابة عنه، واختيار اللغة والنبرة العاطفية المناسبة، وستقوم إضافة TweetGPT ببقية العمل.

لا يقتصر دور إضافة TweetGPT على كتابة التغريدات فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا لتوليد ردود تغريدات مدروسة وجذابة، يمكنك الاعتماد على ذكاء وقدرة ChatGPT على التفاعل الذكي والتحليل اللغوي لإنشاء ردود تغريدات تثير اهتمام الآخرين وتثير محادثات شيقة على منصة Twitter.


تثبيت TweetGPT


5. Botrush Browser


Botrush Browser هي إضافة مجانية لمتصفح Chrome تضيف لمسة من الألوان لتحسين تجربة استخدام ChatGPT.

تتميز إضافة Botrush Browser بميزات رئيسية تشمل القدرة على تنزيل المحادثات بتنسيقات ملفات متنوعة مثل PDF و DOCX و TXT و MD و PNG.

كما توفر إمكانية مشاركة المحادثات بشكل خاص مع الآخرين لتعزيز التعاون والتعلم، ويمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص واجهة المستخدم الخاصة بهم عبر اختيار أنظمة الألوان والخطوط المفضلة.

هذا وتعمل Botrush Browser بشكل متوافق مع ChatGPT Plus ونموذج GPT-4 المتطور وتدعم مجموعة من اللغات المتعددة.


تثبيت Botrush Browser


6. Snack Prompt


Snack Prompt هي إضافة مصممة خصيصًا لمتصفح Google Chrome تعمل كشريك لـ Chat GPT، وهي أحد أفضل الموجهات الذكية المتاحة عبر الإنترنت.

تهدف إضافة Snack Prompt إلى تحسين وتبسيط تجربة المستخدم على ChatGPT والاستفادة الكاملة من إمكانات الذكاء الاصطناعي، وذلك عبر تقديم مجموعة من أفضل الاستخدامات التي قام بها أشخاص آخرون على ChatGPT بشكل جاهز ومنسق ويمكنك الحصول عليها بسهولة.


تثبيت Snack Prompt


7. WebChatGPT


WebChatGPT هي إضافة مجانية يمكنك عبرها إضافة ChatGPT إلى نتائج البحث على الويب لتحسين دقة المعلومات.

تقدم هذه الإضافة ميزات متنوعة تتضمن الحصول على نتائج البحث على الويب للاستفسارات، واستخراج نص صفحات الويب من عناوين URL مختلفة، واستخدام قوالب سريعة لتسهيل الاستخدام.

إضافة WebChatGPT تلبي الحاجة إلى ميزات تصفح الويب التي تم طرحها لمستخدمي ChatGPT Plus بواسطة OpenAI.

وتتيح لـ ChatGPT الوصول إلى الإنترنت وتقديم نتائج دقيقة وروابط مصادر المعلومات، ويمكن استخدامها من قبل جميع مستخدمي ChatGPT، بغض النظر عن نوع الاشتراك (مجاني أو مدفوع).

تدعم إضافة WebChatGPT جميع محركات البحث الشهيرة مثل Google و Bing و DuckDuckGo و Yahoo وغيرها، وتوفر تصفح الويب التخاطبي، حيث تستطيع التعامل مع أسئلة المستخدمين المتعلقة بالمواضيع والأحداث الأخيرة عبر تصفح الإنترنت بطريقة ذكية وفعالة.

إضافة إلى ذلك، تقدم WebChatGPT مزايا أفضل لمستخدمي إضافة ChatGPT Plus، مما يعني تحسين تجربة المستخدم وتقديم مزيد من الاستفادة والمرونة عند استخدام ChatGPT.


تثبيت WebChatGPT


8. YouTube & Article Summary


YouTube & Article Summary هي إضافة Chrome مجاني مدعومة من ChatGPT تتيح للمستخدمين الوصول السريع إلى ملخصات مقاطع فيديو YouTube ومقالات الويب التي يتصفحونها.

تساعد هذه الإضافة المستخدمين على توفير الوقت واكتساب المعرفة بشكل أسرع، وذلك عبر استخدام الأزرار المضافة على الصور المصغرة لمقاطع الفيديو على YouTube لعرض ملخص الفيديو والوصول إليه بسهولة.

تمت إضافة العديد من التحديثات الأخيرة لتحسين أداء الإضافة، بما في ذلك إصلاحات الأخطاء وتحسين واجهة الوضع المظلم، وتمت أيضًا إضافة وظيفة تلخيص مقالات الويب واختصار لوحة المفاتيح، مما يتيح للمستخدمين تجربة أفضل.

هذا وتمت إضافة خيارات إعداد المستخدم لتخصيص الموضوع وأزرار التلخيص السريع على مواقع الويب الأخرى، وتم أيضًا تحسين أداء تلخيص مقاطع الفيديو الأطول وتحديث التنسيق الفوري لتحقيق أداء أفضل.

ومع وجود إعدادات اللغة المضافة وتحسينات صفحة إعدادات المستخدم، أصبح استخدام الإضافة أكثر سهولة وملاءمة، هذا بالإضافة إلى حل مشكلة "النص طويل جدًا" في ChatGPT.


تثبيت YouTube & Article Summary


في النهاية، يمكن القول أن  استخدام الذكاء الاصطناعي على متصفح Google Chrome يفتح الأبواب أمام فرص جديدة ويمنحنا تجربة تفاعلية ومثيرة، وعبر هذه الإضافات المميزة يمكننا الاستفادة من مجموعة كبيرة جدا من الأدوات الفعالة لتحقيق أهدافنا المختلفة على شبكة الإنترنت.