كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك

حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعل شخص ما يفكر بحذف أو إلغاء حساب Instagram الخاص به ومن بينها أن يكون يمتلك حساب آخر أو يريد الابتعاد بعض الوقت عن استخدام حسابه.

ولهذا إذا كنت تفكر في عدم استخدام حساب Instagram الخاص بك فستكون أمام ثلاث خيارات وهي: تسجيل الخروج أو إلغاء تنشيط الحساب بشكل مؤقت أو حذفه بشكل نهائي.

عبر هذا المقال سنقدم شرح مفصل لخطوات إلغاء تنشيط أو حذف حساب Instagram، حيث يمكن عبر الخطوات التي سنقدمها القيام بذلك بسهولة.


خطوات حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram في الجزائر


من خلال حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك، سيتم إخفاء ملفك الشخصي (أو حذفه)، إلى جانب صورك وإعجاباتك وتعليقاتك.

تابع الخطوات التالية التي توضح كيفية حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram في الجزائر:


  • الخطوة 1: قم بزيارة instagram.com باستخدام متصفح الويب أو ادخل إلى تطبيق Instagram على الهاتف الذكي الخاص بك، ثم سجل الدخول إلى حسابك.
  • الخطوة 2: توجه إلى صفحة الملف الشخصي ثم اضغط على الثلاث خطوط في أعلى الصفحة.

خطوات حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram

  • الخطوة 3: من خلال القائمة اختر "الإعدادات والخصوصية"، ثم اضغط على "مركز الحسابات"، ثم اختر "التفاصيل الشخصية".

خطوات حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram

  • الخطوة 4: اضغط على "ملكية الحساب والتحكم فيه" ثم "إلغاء التنشيط أو الحذف".

خطوات حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram

  • الخطوة 5: الآن حدد "إلغاء تنشيط الحساب" أو "حذف الحساب" ثم اضغط على "متابعة"، بعد ذلك حدد سبب إلغاء تنشيط أو حذف حساب Instagram الخاص بك ثم اكتب كلمة مرور حسابك ثم اضغط على حذف الحساب.

خطوات حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram

كم تستغرق عملية حذف حساب Instagram بشكل نهائي؟


عند قيامك بتطبيق خطوات حذف حساب Instagram الخاص بك سيستغرق حذف حسابك بشكل نهائي 30 يومًا من التاريخ الذي قمت فيه بحذف حسابك.

مثال: إذا قمت بحذف حسابك بتاريخ 15-07-2023 سيتم حذف حسابك بشكل نهائي بعد 30 يوم أي في تاريخ 14-08-2023.


هل سيختفي ملفي الشخصي على Instagram بمجرد حذف حسابي؟


نعم بمجرد قيامك بحذف حسابك على Instagram سيتم إخفاء ملفك الشخصي بالإضافة إلى الصور الخاصة بك والتعليقات والإعجابات.


كيفية إعادة تفعيل حساب Instagram؟


يمكنك إعادة تفعيل حساب Instagram الخاص بك بكل سهولة عبر تسجيل الدخول إلى حسابك فقط وذلك بعد إلغاء تنشيطه (أو حذفه قبل مرور 30 يوم من عملية الحذف).


في هذا المقال، قدمنا لك خطوات واضحة ومفصلة لكيفية إلغاء تنشيط أو حذف حساب Instagram الخاص بك، يجب أن تتذكر أن حذف حسابك سيؤدي إلى إخفاء ملفك الشخصي ومحتواك بشكل دائم، كما يجب أن تلاحظ أنه بإمكانك إعادة تفعيل حسابك خلال فترة 30 يومًا بعد حذفه، إلا إذا قررت حذفه نهائيا.

قبل اتخاذ قرار الحذف النهائي، تأكد من أنك ترغب حقًا في إزالة حسابك، قد يكون من المفيد أيضًا اتخاذ خطوة مؤقتة مثل إلغاء تنشيط الحساب لبعض الوقت قبل الحذف النهائي، وهذا إذا كنت غير متأكد تمامًا.

نحن نأمل أن يكون المقال قد قدم لك المساعدة التي تحتاجها في عملية حذف أو إلغاء تنشيط حساب Instagram الخاص بك، ولا تتردد في مراجعة موقع Instagram الرسمي للحصول على مزيد من المعلومات أو توجيهات محدثة حول هذا الموضوع.