iPhone 15: بين التوقعات والواقع - السعر والشائعات والمواصفات وتاريخ الإصدار

في هذا المقال، نقوم بتجميع جميع التقارير والشائعات المتعلقة بـ iPhone 15، ومع ذلك يجب عليك أن تتذكر أن هذه المعلومات لا تزال مجرد توقعات وتخمينات، ولا يتم تأكيدها إلا عند إعلان رسمي من Apple.

iPhone 15

نسخ هاتف iPhone 15


بالحديث عن نسخ هاتف iPhone 15 ستتضمن iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max.

من المتوقع أن يحمل جهاز iPhone 15 القياسي شاشة بحجم 6.2 بوصة، وهذا يمثل تغييرًا طفيفًا عن شاشة iPhone 14 بحجم 6.1 بوصة.

بينما ستحتفظ الهواتف الأخرى، بما في ذلك iPhone 15 Pro و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro Max، بنفس أحجام الشاشة التي كانت موجودة في العام الماضي.

وبالتالي، ستأتي iPhone 15 Pro بشاشة بحجم 6.1 بوصة، في حين ستأتي iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro Max بشاشة بحجم 6.7 بوصة.


علما أن هناك احتمال أن يختلف اسم iPhone 15 Pro Max، حيث هناك شائعات تشير إلى استبدال "Pro Max" بـ "Ultra".


تصميم ومقاسات iPhone 15


رغم أن محبي آبل قد يشعرون ببعض خيبة الأمل حيال تصميم جهاز iPhone 15، إلا أن هناك بعض الشائعات التي تشير إلى احتمال تغيير طفيف في التصميم لهاتف iPhone 15 Pro.

وفقًا لمصدر التسريبات المعروف باسم ShrimpApplePro، قد يحمل iPhone 15 Pro تصميمًا مختلفًا بعض الشيء مع حواف نحيلة ومنحنية، على الرغم من أن الشاشة ستظل مسطحة.


نُشِر فيديو قصير في مارس الماضي عبر حساب ShrimpApplePro على Twitter يُظهِر واجهة الزجاج الأمامية المزعومة لسلسلة iPhone 15.

يُفصح الفيديو عن حواف نحيلة في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بالمقارنة مع أجهزة iPhone 14 Pro و 14 Pro Max السابقة.



وفقًا للمستخدم المعروف باسم IceUniverse على تويتر، يُتوقع أن يحتوي هاتف iPhone 15 Pro Max على حواف أنحف بشكل استثنائي، حيث يُقال أن سمك هاتف Xiaomi 13 الحالي هو 1.81 ملم، بينما سيأتي iPhone 15 Pro بسمك إطار يبلغ 1.55 ملم، مما يجعله أرق بكثير من iPhone 14 Pro Max الحالي الذي يأتي بسمك إطار 2.17 ملم.

حتى هواتف Samsung Galaxy S22 و Galaxy S23 تملك إطارًا بسمك 1.95 ملم، ولكن من المتوقع أن يحمل iPhone 15 Pro Max واحدًا من أرق أطراف الهواتف الذكية حتى الآن.


وفقًا لمسرب آخر بالاسم yeux1122، يُتوقع أن تحتفظ طرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بشاشة ProMotion بمعدل تحديث 120 هرتز، بينما ستستمر طرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus في استخدام معدل تحديث شاشة 60 هرتز. قد يكون هذا التحسين حصريًا لطرازات الاحترافية وقد يكون من الصعب تبريره في الطرز القياسية. قد يستمر استخدام شاشات LTPS بمعدل تحديث 60 هرتز في iPhone 15 و iPhone 15 Plus في الوقت الحالي، وقد يستمر ذلك لبعض السنوات المقبلة.


تُظهِر التقارير أن بعض الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android تحتوي على معدل تحديث 90 هرتز، وهو تحسين مقارنة بمعدل التحديث القياسي الذي يبلغ 60 هرتز، والذي يستمر آبل في الاحتفاظ به في طرز iPhone غير الاحترافية. يُمنح معدل تحديث 120 هرتز تجربة تفاعلية وسلسة للمستخدمين وأداءً محسنًا.


من المحتمل أن تحلل آبل حاليًا هذه التحسينات عبر مراحل الاختبار التأكيدي للمهندس، وبالتالي قد يكون هناك تغييرات أخرى في التصميم أثناء هذه الفترة. قد تستمر آبل في استخدام أزرار الحالة الفعلية بسبب التحديات التقنية المرتبطة بتوفير ثلاثة محركات لمس لأزرار الحالة. وقد تواجه الشركة صعوبة في تحقيق هذا التصميم الطموح.


وعلى الرغم من ذلك، تبدو أزرار كتم الصوت عرضة للتغيير حيث يُشير تقرير آخر إلى أن هاتف iPhone 15 Pro قد يحتوي على زر واحد للتحكم بالصوت بدلاً من زرين منفصلين كما هو الحال في طرازات iPhone 15 الأخرى. لكن هذه المعلومات لا تزال موضع احتمال وتتطلب التأكد الرسمي من شركة Apple.

تصميم ومقاسات iPhone 15

هناك تسريبات أيضًا تشير إلى أن منفذ Lightning سيتم استبداله بمنفذ USB-C في هاتف iPhone 15 Pro. قد يكون هذا التغيير متوقعًا بناءً على التشريعات الأوروبية الأخيرة.


من المثير أيضًا أن تقارير تُظهِر تصورات عن كيفية ظهور iPhone 15 Pro المحتمل بناءً على نماذج CAD من شركة صانعة للحافظة موثوقة. قد يحتوي هذا الهاتف على زجاج منحني بشكل أكبر حول الحواف مما يؤدي إلى حواف أرق، وقد يكون نفس الشاشة بحجم 6.1 بوصة موجودًا في هيكل أصغر مما يوفر تجربة استخدام مريحة. هناك أيضًا نتوء كبير للكاميرا، والذي يضاف لجودة التصوير.


على أي حال، تجدر الإشارة إلى أن كل هذه التسريبات لا تزال غير مؤكدة بشكل رسمي من قِبل آبل، وقد يحتوي iPhone 15 Pro النهائي على تغييرات أخرى أو تصميمات مختلفة. علينا الانتظار لرؤية ما ستُقدِمه آبل في النهاية عندما تقوم بالإعلان الرسمي عن سلسلة iPhone 15 في المستقبل.


المواصفات iPhone 15 iPhone 15 Plus iPhone 15 Pro iPhone 15 Pro Max (أو Ultra)
حجم الشاشة 6.2 بوصة 6.7 بوصة 6.1 بوصة 6.7 بوصة
معدل التحديث 60 هرتز 60 هرتز 120 هرتز (حصري لـ Pro) 120 هرتز (حصري لـ Pro Max)
تصميم الأزرار أزرار فعلية أزرار فعلية زر واحد مطول للصوت وكتم الصوت زر واحد مطول للصوت وكتم الصوت
منفذ الشحن منفذ Lightning منفذ Lightning منفذ USB-C منفذ USB-C
مواصفات أخرى - - نتوء كبير للكاميرا نتوء كبير للكاميرا


ألوان iPhone 15


اختيار اللون المناسب لشراء iPhone يعتبر جزءًا مهمًا من العملية، وبالنسبة لسلسلة iPhone 15، ستكون هناك تشطيبات مذهلة للاختيار من بينها.


في 23 فبراير، ذكرت مصادر 9to5Mac أن اللون الرئيسي لجهاز iPhone 15 Pro سيكون أحمر داكن جميل. ويمكن رؤية نموذج بالحجم الطبيعي له في العرض أعلاه. وسيكون هذا هو أول مرة يقدم فيها Apple لونًا أحمرًا لطراز iPhone Pro. إن كان الظهور الذي يُعرض في 9to5Mac صحيحًا، فإنه سيكون مدهشًا للغاية.


وفقًا لأحدث تقرير من 9to5Mac، سيكون الظل الدقيق للأحمر الداكن هو الرمز 410D0D. سيتم استبدال اللون الأرجواني الداكن كآخر تحديث للألوان، إلى جانب الخيارات التقليدية من الأبيض والأسود والذهبي. ومع ذلك، على الرغم من أن اللون يبدو رائعًا في العروض، إلا أن بعضنا متشكك جدًا في قدرة Apple على جعل لون جديد يبدو جيدًا شخصيًا مقارنة بما يظهر في الصور على الشاشة.


يقال إن جهاز iPhone 15 العادي سيكون متاحًا بألوان وردي فاتح وأزرق فاتح.


اللون التفاصيل
أحمر داكن لون رئيسي لـ iPhone 15 Pro
وردي فاتح لون خيار الـ iPhone 15 العادي
أزرق فاتح لون خيار الـ iPhone 15 العادي


زر كتم الصوت في iPhone 15


كان زر كتم الصوت الفعلي واحدًا من أبرز ميزات iPhone منذ إطلاق الطراز الأصلي في عام 2007، ولم يتغير كثيرًا منذ ذلك الحين. ومع ذلك، قد يقوم iPhone 15 Pro بتغيير ذلك.


وفقًا لمصدر موثوق من موقع 9to5Mac، يتم استبدال زر كتم الصوت بـ "زر الضغط" في iPhone 15 Pro. بدلاً من النقر على زر مادي لضبط مستوى الصوت، قد يكون الزر الجديد صلبًا يتم الضغط عليه. وعلى سبيل الإشارة، فإن هذا التسريب من ShrimpApplePro يشير إلى أن الزر الجديد للكتم ينطبق فقط على طراز iPhone 15 Pro. إذا كنت تخطط للحصول على iPhone 15 أو iPhone 15 Plus العادي، ستظل تلك الطرز تحتوي على زر كتم الصوت التقليدي، بالإضافة إلى زرين منفصلين لضبط مستوى الصوت بدلاً من زر واحد.


في 29 مارس، أشار تقريرٌ من MacRumors إلى أن الزر الجديد لكتم الصوت في iPhone 15 Pro قد يكون زرًا متعدد الاستخدامات بدلاً من زر فردي - على غرار ما لدينا على Apple Watch Ultra. وبالرغم من أنه يمكن تعيين الوظيفة الافتراضية لتبديل إعداد كتم الصوت، فقد يكون بإمكان المستخدم تخصيص الزر لأغراض أخرى. بعض الوظائف المحتملة قد تشمل تشغيل التطبيقات، وتشغيل الإضاءة، وتبديل وضع السمات الفاتحة/الداكنة، وتفعيل وضع الطاقة المنخفضة، والتقاط لقطة للشاشة أو تسجيلها، واستخدام Shazam، والاستفادة من الاختصارات، والمزيد.


هذا سيفتح عالمًا من الاحتمالات للتخصيص بالنسبة للمستخدمين، وعلى الرغم من ذلك، قد يعتبر بعض الأشخاص أن هذا النقص يقلل من إمكانية الوصول إلى iPhone 15 Pro، حيث لم يعد من الممكن معرفة ما إذا كان الهاتف في وضع الصوت الصامت من خلال الضغط المادي.


وإذا قررت Apple استبدال زر كتم الصوت بزر إجراء، فإن التقارير تشير إلى أنه سيحل محل زر خفض الصوت، الذي كنت تحتاج إلى الضغط على الزر الجانبي لتقليل مستوى الصوت على هاتفك مسبقًا.


المواصفات التفاصيل
الطراز iPhone 15 Pro
الميزة المحلية استبدال زر كتم الصوت بـ "زر الضغط"
الوظائف الممكنة
  • تشغيل التطبيقات
  • تشغيل الإضاءة
  • تبديل وضع السمات الفاتحة/الداكنة
  • تفعيل وضع الطاقة المنخفضة
  • التقاط لقطة للشاشة أو تسجيلها
  • استخدام Shazam
  • الاستفادة من الاختصارات
  • وغيرها
التوافق iPhone 15 Pro فقط
التأثير السلبي قد يؤدي إلى صعوبة التعرف على حالة الصوت الصامت من خلال اللمس المادي
الزر البديل يحل محل زر خفض الصوت


معالج ومواصفات iPhone 15


من المتوقع أن يعتمد iPhone 15 على المعالج القياسي A16 الذي يستخدم حاليًا في iPhone 14 Pro. وقد تكون الشريحة الجديدة A17 حصرية لطرازات iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. تُعَد هذه الخطوة الجديدة واحدة من سمات Apple التميز بين الطراز القياسي والطراز Pro في iPhone، والتي بدأت مع إصدارات iPhone 14 و iPhone 14 Pro.


تتوقع الأنباء أن TSMC، المزود السابق لرقائق iPhone، ستستخدم تقنية تصنيع بحجم 3 نانومتر للشرائح A17. سيؤدي ذلك إلى زيادة كفاءة استهلاك الطاقة وتقليل الحرارة المتولدة أثناء الاستخدام. ستتمتع شرائح A17 بتقنية 3 نانومتر بزيادة 15٪ في السرعة والأداء، وتوفير طاقة تصل إلى 30٪ مقارنةً بالشرائح الحالية التي تستخدم تقنية 5 نانومتر.


هناك تقارير تشير إلى إمكانية زيادة ذاكرة الوصول العشوائي في iPhone 15 Pro من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت، ومع ذلك، قد تستمر طرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus بذاكرة الوصول العشوائي الحالية بسعة 6 جيجابايت، على الرغم من أنها قد تكون أسرع من ذاكرة LPDDR5 الموجودة في طرازات iPhone 14 Pro.


قد تختلف سعة التخزين أيضًا، حيث يمكن أن يتوقف التخزين الأساسي على الميزات المقدمة من iPhone 15. ويبلغ سعة التخزين الحالية لجهاز iPhone 14 Pro 1 تيرابايت، ولكن يمكن زيادة سعة تخزين iPhone 15 Pro إلى 2 تيرابايت.


على الرغم من الشائعات المتداولة حول إمكانية تصنيع شرائح المودم داخليًا بواسطة Apple، لم تسفر الجهود المبذولة حتى الآن عن أي نتائج، وقد تستمر Apple في استخدام شرائح المودم من Qualcomm في iPhone 15.


وفيما يتعلق بالاتصال، تم تسريب مخططات شرائح iPhone 15 Wi-Fi، والتي تؤكد أن Apple ستقوم بالترقية إلى Wi-Fi 6E. ومع ذلك، ستكون هذه الترقية محصورة في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max فقط، لذا ستستمر طرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus القياسية في استخدام Wi-Fi 6. يتيح Wi-Fi 6E نطاقًا تردديًا أعلى، مما يسمح بسرعات بيانات أسرع وزمن استجابة أقل وقدرة أكبر. ستتمكن طرازات iPhone 15 Pro من تغطية شبكات جيجابت في المنازل بفضل التردد 1.2 جيجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز.


وفيما يخص الشاشة، يُفيد تقرير آخر من The Elec أن جميع طرازات iPhone 15 ستستخدم أحدث جيل من مواد الشاشات OLED، والتي ستكون مصنوعة من مجموعة المواد M12.


هناك تقارير تشير إلى أن شريحة A17 Bionic، المخطط الأصلي لاستخدامها في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max، قد تختلف بشكل كبير عن عملية التصنيع الأصلية. وعلى الرغم من استخدام شريحة A17 بدايةً عملية N3B المخصصة لـ TSMC، قد يتحول Apple إلى عملية N3E في وقت لاحق. يبدو أن هذا الانتقال يهدف إلى تقليل التكاليف، مع احتمال تأثيره على الكفاءة العامة للشريحة من خلال تحسينها.


ومع ذلك، قد يكون الوقت قد تأخر بالفعل لتغيير التصميم بأكمله للشريحة، ولذا قد لا يؤثر ذلك على iPhone 15، ولكن ربما سيكون له تأثير على iPhone 16 في المستقبل.


المواصفات iPhone 15 Pro iPhone 15 Pro Max iPhone 15 iPhone 15 Plus
المعالج A17 Bionic A17 Bionic A16 A16
ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) 8 جيجابايت 8 جيجابايت 6 جيجابايت 6 جيجابايت
سعة التخزين تصل إلى 2 تيرابايت تصل إلى 2 تيرابايت تعتمد على الميزات تعتمد على الميزات
شرائح المودم Qualcomm Qualcomm Qualcomm Qualcomm
تقنية الشبكة اللاسلكية (Wi-Fi) Wi-Fi 6E Wi-Fi 6E Wi-Fi 6 Wi-Fi 6
مواد الشاشة M12 OLED M12 OLED M12 OLED M12 OLED


كاميرا iPhone 15

كاميرا iPhone 15

فيما يتعلق بواجهة الكاميرا، هناك معلومات محدودة حاليًا حول تقنية عدسة المنظار التي تعمل Apple على تطويرها، ومن المرجح أن تكون متوفرة فقط في طراز iPhone 15 Pro Max الأكبر. من المتوقع أن يحتفظ iPhone 15 الأساسي بتصميم الكاميرا المزدوجة، مع استمرار توفر تقنية lidar حصريًا.


باستخدام عدسة المنظار، ستتمكن من الحصول على تكبير بصري يتجاوز ما هو متاح حاليًا، مثل التكبير البصري بنسبة 5x أو 10x. يقتصر التكبير البصري الحالي على 3x فقط في كل من iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max، وبالتالي، فإن توفر عدسة المنظار سيكون تحسينًا كبيرًا. ومع ذلك، يبدو أن هذه الوظيفة ستكون متاحة فقط في جهاز iPhone 15 Pro Max الأكبر.


إذا كنت ترغب في الحصول على عدسة بيريسكوب في جهاز iPhone غير Pro Max بدلاً من الاضطرار إلى إنفاق مزيد من المال على جهاز iPhone 15 Pro Max، فقد يلزمك الانتظار حتى سلسلة iPhone 16 العام المقبل. ووفقًا لمصادر الصناعة Ming-Chi Kuo، يمكن أن يتوفر تقنية عدسة المنظار في جهازي iPhone 16 Pro Max و iPhone 16 Pro.


كانت هناك تقارير سابقة تشير إلى أن iPhone 15 سيتمتع بكاميرا 8P، وهي تعني عدد العناصر داخل العدسة. نظريًا، يمكن أن يساهم وجود عنصر إضافي في العدسة في تقليل التشويه في الصورة النهائية. ومع ذلك، وفقًا للمحلل Ming-Chi Kuo، لا يبدو أن هذا سيتحقق، على الأقل ليس مع iPhone 15.


تكشف إحدى الصور المسربة من 9to5Mac عن مظهر iPhone 15 Pro المتوقع، حيث سيكون بارزًا بفضل الاستشعارات الكبيرة للكاميرا وحتى وجود عدسة بيريسكوب في جهاز iPhone 15 Pro Max، لكن هذا لا يزال موضوع تساؤل. يبدو أن بروز الكاميرا سيكون سميكًا مثل الهاتف نفسه.


ومع ذلك، إذا كنت قلقًا بشأن سماكة بروز الكاميرا، فلا داعي للقلق. توضح صور CAD الأحدث من 9to5Mac وجود بروز أقل للكاميرا، وبالتالي قد لا يكون مزعجًا كما هو متوقع. ومع ذلك، يبدو أن iPhone 15 Pro Max فقط هو الذي سيتمتع بتقنية العدسة المنظارية، وذلك بسبب البارز السميك للكاميرا في هذا الطراز.


ووفقًا للمسرب المعروف باسم Unknownz21، قد يتم تغيير تكوين وحدة الكاميرا في جهاز iPhone 15 Pro Max. في تغريدة، أشار المسرب إلى أنه سيتم تبديل وضعيات العدسات الواسعة والتقريبية بسبب المساحة الإضافية المطلوبة لتضمين العدسة المنظارية. قد لا يكون ذلك له تأثير كبير على أداء كاميرا الهاتف، ولكنه سيكون تحسينًا جماليًا ملحوظًا.


الميزة التفاصيل
عدسة المنظار من المتوقع أن تكون متاحة في طراز iPhone 15 Pro Max الأكبر فقط.
تصميم الكاميرا من المتوقع أن يحتفظ iPhone 15 الأساسي بتصميم الكاميرا المزدوجة، مع استمرار توفر تقنية lidar حصريًا.
تكبير بصري يمكن أن يتجاوز تكبير بصري عدسة المنظار ما هو متاح حاليًا بنسبة 5x أو 10x.
عدسة periscope متوقع أن تكون متاحة في سلسلة iPhone 16، بما في ذلك iPhone 16 Pro Max و iPhone 16 Pro.
عدسة 8P تم تقديم التقرير حول احتمالية استخدام كاميرا 8P في iPhone 15، ولكن لم يتم تأكيد هذا الأمر بعد.
نتوء الكاميرا من المتوقع أن يكون نتوء الكاميرا بارزًا في iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max بسبب الاستشعارات الكبيرة وعدسة بيريسكوب في الطراز Pro Max.
تغيير وحدة الكاميرا من المحتمل أن يتم تغيير تكوين وحدة الكاميرا في iPhone 15 Pro Max لتضمين عدسة المنظار.


شحن وبطارية iPhone 15


تفرض اللوائح الأوروبية وجود شاحن مشترك لجميع الأجهزة الإلكترونية، بما في ذلك iPhone، في محاولة للحد من النفايات الإلكترونية. ومن المتوقع أن تحول شركة Apple إلى استخدام منفذ USB-C والتخلص من منفذ Lightning في عام 2024، ولكن يمكن لشركة Apple أن تقوم بتلك الخطوة مسبقًا من خلال تحويل iPhone 15 إلى استخدام منفذ USB-C في عام 2023. على الرغم من التنظيمات المطبقة، فإنه من الممكن أن تتأخر شركة Apple حتى عام 2024.


مع التحول إلى استخدام منفذ USB-C في iPhone، سيقترب هاتف Apple الذكي من مجموعة iPad و MacBook، التي تستخدم بشكل رئيسي منفذ USB-C منذ فترة. في العام الماضي، تم تحويل جهاز iPad الجيل العاشر (2022) إلى استخدام منفذ USB-C، وكان هذا هو آخر طراز iPad الذي كان يستخدم منفذ Lightning الخاص بشركة Apple.


بالإضافة إلى تلك اللوائح الأوروبية، يتوقع المحلل المشهور لدى Apple، Ming-Chi Kuo، أن يتم تحويل iPhone 15 إلى استخدام منفذ USB-C. وقد صرح في منتصف نوفمبر أن "استطلاعاته الأخيرة تشير إلى أن جميع أجهزة iPhone الجديدة في النصف الثاني من عام 2023 ستتخلص من منفذ Lightning وتحول إلى استخدام منفذ USB-C."


وما يجعل هذا الأمر مثيرًا للاهتمام هو زعم Kuo أن iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max سيكونان الوحيدين اللذين سيستفيدان من سرعات نقل البيانات الأسرع مع هذا التغيير. وسيكون لكل من iPhone 15 و iPhone 15 Plus منفذ USB-C، ولكن ستبقى سرعات نقل USB 2.0 الأبطأ المتاحة حاليًا مع منفذ Lightning.


على الرغم من التوقعات بتحويل iPhone 15 إلى استخدام منفذ USB-C، قد تقوم شركة Apple بإطلاق برنامج مشابه لـ MFi لكابلات USB-C. وهذا يعني أن شركة Apple قد تكون تهدف إلى الحصول على كابلات USB-C "محسنة" لأجهزة iPhone لتحقيق أفضل سرعات نقل وشحن للبيانات. على الرغم من أن ذلك قد يكون مخيباً للآمال، إلا أنه ليس بالأمر المفاجئ تمامًا.


ومع ذلك، يمكن أن تواجه شركة Apple صعوبة من خلال فرض قيود مماثلة على شحن USB-C الخاص بها، وقد يؤدي ذلك في الواقع إلى وقوع شركة Apple في مشكلة مع الاتحاد الأوروبي مرة أخرى. فقد قام ألكس أجيوس ساليبا، النائب المالطي، بتغريدة جاء فيها "من المؤسف أن ترفض Apple اليوم الانضمام إلى محادثة التوافق / نفي خططها لتجاوز قواعدنا من خلال تقييد سرعات الشحن لأغراض التجارة. ليست فقط شواحنهم فقط."


على الرغم من أن الاتحاد الأوروبي لم يحدد في الأصل أي شيء بشأن سرعة الشحن لأنظمة الشحن الإلزامية المشتركة - في هذه الحالة، USB-C - إلا أن يبدو أن الأمور قد تغيرت. المطلوب الآن هو ضمان أن "أي بروتوكول شحن إضافي يسمح بوظائف الشحن الكاملة لتوصيل الطاقة USB، بغض النظر عن جهاز الشحن المستخدم."


إذا قامت شركة Apple بتقييد سرعات الشحن باستخدام كابلات USB-C غير مطابقة لمعايير MFi، فسيواجهون مشاكل صعبة، ولكن يبدو أننا سننتظر ونرى كيف سيتم تنفيذ هذا في النهاية. فهذا يتوافق مع النمط العام للابتكار في شركة Apple.


ومن الجدير بالذكر أن هناك أخبارًا جيدة بشأن شحن iPhone 15، حيث يفيد التقرير الأخير أن الهاتف سيدعم الشحن اللاسلكي بسرعة 15 وات من أي جهاز شحن لاسلكي - وليس فقط أجهزة MagSafe المعتمدة. في السابق، كان مطلوبًا من أجهزة الشحن اللاسلكي الحصول على شهادة Made for MagSafe الرسمية إذا أرادوا تحقيق أعلى سرعات الشحن 15 واط للهواتف، ولكن وفقًا لتقرير مشارك على موقع Weibo من قبل مدون صحفي كوري، فإن iPhone 15 لن يتطلب شهادة لأجهزة الشحن اللاسلكية من جهات خارجية للاستفادة من سرعات الشحن الأسرع.


الهاتف الميزات
iPhone 15 البطارية والشحن ومنفذ USB-C
التوقعات تحويل iPhone 15 إلى استخدام منفذ USB-C في عام 2023.
المميزات
  • توافق مع لوائح الاتحاد الأوروبي بشأن استخدام شاحن مشترك.
  • تقريب هاتف Apple الذكي من مجموعة iPad و MacBook التي تستخدم USB-C.
  • الشحن اللاسلكي بسرعة 15 وات.
  • التحول من منفذ Lightning إلى استخدام منفذ USB-C.
  • إمكانية تقييد سرعات الشحن باستخدام كبلات USB-C "مُحسَّنة".


شائعات iPhone 15 Ultra: المزيد من التحسينات والتغييرات المحتملة


تداولت الشائعات العديد من المعلومات حول iPhone 15 Ultra حتى الآن، وتشير هذه الشائعات إلى أن شركة آبل قد تتخلى عن لقب "Pro Max" لسلسلة iPhone 15 وتقدم بدلاً من ذلك اسم "iPhone 15 Ultra". ولكن هناك المزيد من التحسينات التي ستقدمها iPhone 15 Ultra بخلاف اسمه الجديد.


وفقًا للتقارير، يشاع أن إطار iPhone 15 Ultra سيكون مصنوعًا من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ، مما سيجعله أكثر تكلفة. ويُتوقع أن سعر iPhone 15 Ultra سيبدأ من 1200 دولار أو 1300 دولار، وهذا السعر المرتفع يرجع جزئيًا إلى استخدام التيتانيوم في الإطار. يُذكر بأن شركة Apple تفرض رسومًا أعلى على ساعة Apple Watch المصنوعة من التيتانيوم مقارنةً بالفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا يعني زيادة كبيرة في التكلفة. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر التيتانيوم خفيف الوزن وأكثر ثباتًا ومقاومة للتآكل، وهذا يعزز من فعالية وجودة الهاتف. يمكنكم الاطلاع على الرسم التوضيحي أدناه لمعاينة تصميم iPhone 15 Ultra، والذي يبدو مبهرًا بالفعل.


وتشمل الشائعات أيضًا وجود كاميرا تليفوتوغرافية مشابهة للناظور في iPhone 15 Ultra، وهذه الخاصية قد لا تكون متاحة في iPhone 15 Pro العادي. توفر الكاميرا بيريسكوب نطاقًا بصريًا أعلى، وهو ما يقدمه Samsung Galaxy S23 Ultra. قد تحتوي iPhone 15 Ultra أيضًا على كاميرتين مزدوجتين للصور الشخصية لتحسين تأثير البوكيه في الصور. هناك شائعة أخرى تشير إلى أن iPhone 15 Ultra قد يكون بدون منافذ تمامًا، في حين يحتفظ بقية تشكيلة iPhone 15 بمنفذ USB-C.


إذا تم إطلاق iPhone 15 Ultra هذا الخريف، فإن جميع هذه الشائعات تشير إلى تحسينات كبيرة قد تستحق الاهتمام والسعر العالي. ومع ذلك، يُفترض أن المستخدم "ShrimpApplePro" على تويتر يعتقد أن iPhone Ultra سيأتي في العام المقبل، في حين أن هذا العام ستكون متاحة فقط iPhone 15 Pro Max.


بغض النظر عن الموعد الدقيق لإطلاق iPhone 15 Ultra، فإننا لا نزال في انتظار التأكيدات الرسمية من شركة Apple، ولكن هذه الشائعات تعكس احتمالات جديدة ومشوقة لهذا الهاتف. قد نحتاج إلى مزيد من المعلومات والتفاصيل عن هذا الجهاز قبل أن نفكر في شرائه، حيث إن التحسينات المحتملة قد تكون مؤثرة في اتخاذ القرار النهائي.


المواصفات التفاصيل
الإطار تيتانيوم
السعر يبدأ من 1200 دولار أو 1300 دولار
الكاميرا تليفوتوغرافي مع تأثير بوكيه محسن وكاميرات مزدوجة للصور الذاتية
المنافذ قد تكون بدون منافذ تمامًا وتستخدم USB-C لبقية تشكيلة iPhone 15


تاريخ الإصدار والسعر المتوقع لـ iPhone 15


من المتوقع أن تعلن شركة Apple عن هواتف iPhone 15 و iPhone 15 Pro في سبتمبر 2023، وفقًا لجدول إطلاق الأجهزة السابق لها. على الرغم من أننا نتوقع عادةً أسعارًا مشابهة للأجهزة الجديدة كل عام، إلا أن هناك تقارير تشير إلى أن هذا العام قد يشهد زيادة في أسعار iPhone 15 بنسبة تتراوح بين 10٪ إلى 20٪.


وفقًا لتقارير حديثة من المنفذ الصيني Economic Daily News، يمكن أن يصل سعر iPhone 15 القياسي إلى 899 دولار بدلاً من 799 دولار. ومن المتوقع أن لا تكون زيادة السعر كبيرة جدًا نظرًا للترقيات المتوقعة في الجهاز هذا العام. أما بالنسبة لطرازات iPhone 15 Pro، فقد يبدأ سعر الطراز الأساسي من 1100 دولار أو 1200 دولار بدلاً من 999 دولار. ومن الممكن أن يصل سعر iPhone 15 Pro Max إلى 1300 دولار، وقد يصل إلى 1800 دولار إذا اخترت سعة تخزين 1 تيرابايت. يُرجع احتمال ارتفاع الأسعار إلى زيادة تكاليف التصنيع والتضخم.


إذا قامت Apple بإصدار iPhone 15 Ultra، فمن المتوقع أن يكون سعره حوالي 1300 دولار، وفقًا للشائعات السابقة.


من المهم الإشارة إلى أنه في العام الماضي، كانت هناك بعض الشائعات التي أشارت إلى زيادة سعر iPhone 14 Pro بقيمة 100 دولار، ولكن في النهاية تبين أنها غير صحيحة. لذا، ينبغي التعامل مع هذه الشائعات حول زيادة أسعار iPhone 15 Pro بحذر.


بناءً على احتمال ارتفاع أسعار iPhone 15 في جميع الطرز، قد تكون مهتمًا بمعرفة ما إذا كنت تفكر في شراء iPhone 14 بدلاً من iPhone 15 أو iPhone 15 Pro. إذا كنت تفكر في ذلك، يُفضل مراجعة دليلنا الذي يقارن بين جميع طرزات iPhone 14 المتاحة وما نتوقعه لكل طراز من طرزات iPhone 15. ومع ذلك، فإن تشكيلة iPhone 14 لا تزال تعتبر جيدة جدًا، وإذا كنت تفضل التوفير ولا تمانع في اقتناء جهاز بجيل واحد سابق، فقد تكون iPhone 14 خيارًا جيدًا واقتصاديًا.


الطراز السعر الأساسي السعر المقترح
iPhone 15 القياسي $799 $899
iPhone 15 Pro $999 $1100 - $1200
iPhone 15 Pro Max N/A $1300+
iPhone 15 Ultra (شائعات) N/A حوالي $1300