تحويل النص إلى صور في الجزائر: أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

في الأشهر الأخيرة، شهدت أدوات الذكاء الاصطناعي تطورًا كبيرًا لا يُمكن تجاهله، مما أثار اهتمامًا واسعًا لتصبح واحدة من أكثر المواضيع شهرة حول العالم. سنتحدث في هذا المقال عن أفضل 13 موقع لتصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في الجزائر، يمكنك استخدامها لإنشاء صور فنية رائعة بسهولة من خلال تحويل النصوص إلى صور.

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر

أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر


تنقسم أدوات الذكاء الاصطناعي إلى قسمين وهي أدوات خاصة بتوليد النصوص والإجابة على الأسئلة والاستفسارات وإنجاز المهام الكتابية ومن أشهرها ChatGPT، وأدوات خاصة بتصميم الصور عبر تحويل النص إلى صورة وهي ما سنقوم بالحديث عنها في مقالنا هذا. تابع القائمة التالية التي تحتوي على أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر:


DALL-E 2


DALL-E 2، التابع لشركة OpenAI، يعتبر واحدًا من أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر. يمكن للمستخدمين تحويل النصوص إلى صور بذكاء اصطناعي وتعديل الأحجام دون فقدان الجودة. بدأ DALL-E 2 عمله في سبتمبر 2022 ويتاح للاستخدام مع توفير رصيد مجاني أولي، ثم يمكن شراء رصيد إضافي للتصميمات.


Midjourney


Midjourney يعتبر منصة رائدة في تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر. تستطيع إنشاء صور فنية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتعديل الصور وتحويلها إلى رسوم كرتونية أو صور من أفلام سينمائية. يتطلب الوصول استخدام حساب Discord، ويقدم تجربة محدودة مجانية قبل الاشتراك.


Bing Image Creator


يتبع موقع Bing Image Creator لشركة Microsoft ويعتمد على تقنية DALL-E. يمكنك إنشاء صور باستخدام الذكاء الاصطناعي بعد إنشاء حساب Microsoft. الموقع مجاني في الوضع العادي ولكن يمكن شراء مميزات إضافية باستخدام نقاط Microsoft Rewards.


Jasper


Jasper يقدم ميزات عالية الجودة لتصميم صور بذكاء اصطناعي، مع إمكانية إنشاء صور حصرية خالية من حقوق الطبع والنشر. يمنحك Jasper فترة تجربة مجانية تستمر 5 أيام قبل أن تحتاج للاشتراك الشهري مقابل 20 دولار.


Photosonic


موقع Photosonic هو أداة توليد صور بذكاء اصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين إنشاء صور حسب المواصفات التي يدخلونها، بالإضافة إلى القدرة على استخدام الصور بحرية بدون تقييدات حقوق الملكية. يتميز هذا الموقع بنظام دفع الاشتراك لاستخدامه، حيث يبدأ برصيد مجاني يقدر بـ 5 وحدات، وبعد ذلك يمكن شراء رصيد إضافي بأسعار مختلفة، مع توفير خيار اشتراك غير محدود بمبلغ شهري.


Craiyon


Craiyon هو منشئ صور يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويتيح للمستخدمين إمكانية استخدامه عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق متاح لأجهزة Android، والذي يمكن تحميله من متجر Play Store. سابقًا كان يُعرف بـ DALL-E mini ويعمل بنفس طريقة DALL-E 2. يقدم خدمات مجانية لتصميم الصور، ولكن يجب نسب الصور المُنشأة باستخدامه له في حال الاستخدام التجاري.


StarryAI


StarryAI هو موقع يُقدم خدمات تحويل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي في الجزائر، من خلال تحويل النص إلى صور فنية مرسومة. يتيح الاستفادة من الصور المُنشأة مجانًا، مع إمكانية الاستخدام عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقات Android و iOS. تُقدم تجربة مجانية تتضمن 5 استخدامات، ثم تحتوي الخطط المدفوعة على عروض متنوعة مع توفير رصيد مجاني يومي وخيارات اشتراك شهري بأسعار مختلفة.


NightCafe


NightCafe يُعتبر واحدًا من أفضل مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي في الجزائر، حيث يقدم أنماطًا متنوعة وجودة عالية. يتوفر استخدام مجاني بحد أرصدة يومي قبل الاشتراك، وتتضمن الخطط المدفوعة ميزات متعددة بأسعار مختلفة تتناسب مع احتياجات المستخدمين.


Artbreeder


Artbreeder هو أداة رائعة لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي، ويُستخدم بكثرة في تحويل أشكال الشخصيات التاريخية إلى أشكال واقعية. يُقدم تجربة مجانية مع خيارات اشتراك مدفوعة بأسعار تناسب مختلف الميزات، ويسمح باستخدام الصور المُنشأة بحرية وفقًا لترخيص Creative Commons CC0.


Dream من Wombo


Dream من Wombo هو منشئ صور باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهو يُعَدّ واحدًا من أفضل الأدوات التي تقدم خدمات التصميم. يمتاز بتوفير مجموعة متنوعة من الخيارات والأساليب مثل Realistic و Anime و Street Art. تقدم Dream خدماته مجانًا للاستخدام ويتاح للمستخدمين استخدامه عبر موقع الويب، كما يتوفر تطبيق للهواتف الذكية يمكن تنزيله من متاجر التطبيقات Play Store و App Store.


Stable Diffusion


Stable Diffusion يمتاز بقدرته على إنشاء صور واقعية باستخدام الذكاء الاصطناعي، ولكنه يتطلب وصفًا دقيقًا للصورة وقد يستغرق بعض الوقت لتحقيق النتيجة النهائية. يتيح هذا الموقع الاستخدام المجاني من خلال الموقع الإلكتروني. يُسمح باستخدام الصور التي تم تصميمها باستخدام Stable Diffusion بحرية، ولكن يجب الالتزام بالشروط والأحكام المنصوص عليها من قبل الأداة.


Deep Dream Generator


في سياق مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي السريعة في إنجاز التصميمات، يتميز Deep Dream Generator بأنه أداة سريعة في إنشاء التصاميم. يُقدّم هذا الموقع ثلاثة أدوات رئيسية للتصميم وهي Deep Style و Text 2 Dream و Deep Dream. يتيح Deep Dream Generator الاستخدام المجاني للوظائف الأساسية، وتتوفر خطط مدفوعة توفر ميزات إضافية وتقنية تصميم بجودة أعلى. تتفاوت أسعار الخطط المدفوعة بدءًا من 19 دولارًا شهريًا وحتى 99 دولارًا شهريًا، مع إمكانية استخدام الصور التي يتم إنشاؤها في أعمال تجارية وفقًا للخطط المدفوعة.


DeepAI


DeepAI هو منشئ صور باستخدام الذكاء الاصطناعي وهو مجاني للاستخدام. يتميز بسهولة الاستخدام، حيث يكفي كتابة وصف للفن المراد إنشاؤه واختيار نمط الفن، وسيقوم DeepAI بتوليد الصورة بسرعة. تتوفر خيارات مدفوعة توفر مزيدًا من الميزات مقابل 5 دولارات شهريًا. يُسمح باستخدام الصور التي يتم إنشاؤها باستخدام DeepAI بحرية، سواء في الأعمال التجارية أو غيرها.


لختام هذا المقال، أصبح من الواضح أن أدوات تصميم الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي تعتبر تقدمًا مذهلاً في مجال الإبداع والفن. تقدم هذه الأدوات تجربة مثيرة لتحويل الأفكار إلى أعمال فنية رائعة بسهولة وفعالية. بغض النظر عما إذا كنت فنانًا محترفًا أو مبتدئًا في عالم الإبداع، فإن هذه المواقع ستكون رفيقك المثالي في تحقيق إبداعات لا تُنسى. ابدأ رحلتك الإبداعية اليوم واستمتع بالإبداع بأسلوبك الخاص من خلال هذه الأدوات المذهلة.