كيفية استخدام DALL-E 2 في الجزائر لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي

في الآونة الأخيرة حصلت مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي على شهرة واسعة جدًا، وهذا بسبب الاهتمام الكبير الذي تحصل عليه من قبل الأشخاص المهتمين بمتابعة أحدث تطورات الذكاء الاصطناعي وما يمكنه القيام به. وبالحديث عن أفضل هذه المواقع يجب أن نذكر أداة DALL-E 2 التي تعتبر أداة رائدة في مجال تصميم الصور عبر تحويل النص إلى صورة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. عبر هذا المقال يمكنك التعرف على ما هي أداة DALL-E 2؟ هذا بالإضافة إلى كيفية استخدامها في الجزائر لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي.


كيفية استخدام DALL-E 2 في الجزائر

كيفية استخدام DALL-E 2 في الجزائر


تابع الخطوات التالية التي نشرح من خلالها كيفية استخدام DALL-E 2 في الجزائر لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي بالتفصيل:


  • الخطوة 1: توجه إلى موقع DALL-E 2 ثم اضغط على Try DALL·E ثم سجل الدخول إلى حساب OpenAI الخاص بك، إذا كنت لا تمتلك حساب يمكنك إنشاء واحد بسهولة عبر استخدام حساب Google أو Microsoft أو Apple.
  • الخطوة 2: بعد الانتهاء من عملية تسجيل الدخول أو إنشاء حساب سيتم نقلك إلى صفحة الأداة، بعد ذلك اضغط على متابعة للبدء في استخدام DALL-E 2 لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي. وجب التنويه أنه عند التسجيل أول مرة ستحصل على رصيد بقيمة 50 نقطة مجانا لتجربة أداة DALL-E 2 في الشهر الأول، بعد ذلك ستتلقى في كل شهر رصيد بقيمة 15 نقطة إضافية. إذا كنت تريد الحصول على رصيد إضافي أو غير محدود يمكنك شراء رصيد عبر الصفحة المخصصة لذلك.
  • الخطوة 3: الآن يمكنك تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي عبر DALL-E 2، للقيام بذلك اكتب وصف للصورة التي تريد تصميمها ثم اضغط على Generat، ستقوم أداة DALL-E 2 بإنشاء عدة صور متعلقة بالوصف الذي أدخلت، يمكنك بعد ذلك تنزيلها أو حفظها للرجوع إليها لاحقا.


ما هي أداة DALL-E 2؟


DALL-E 2 هي أداة لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي تم تطويرها من قبل شركة OpenAI، تتميز هذه الأداة بقدرتها على إنشاء صور فريدة ومبتكرة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. تعتمد DALL-E 2 على نموذج GPT-3.5 المعروف بقدرته القوية على فهم وتوليد اللغة الطبيعية، ومثلما طورت شركة OpenAI روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، فإن أداة DALL-E 2 تمثل تطورًا آخر في تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم لتصميم الصور.

باستخدام أداة DALL-E 2 يمكن للمستخدمين إدخال وصف أو مفهوم معين والحصول على صورة متوافقة مع هذا الوصف، حيث يقوم النموذج بتحليل الوصف واستخلاص التفاصيل الرئيسية والمعلومات الجوهرية لإنشاء صورة فريدة ومبتكرة تناسب الوصف المعطى.

بفضل تقدم الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق، تتميز أداة DALL-E 2 بقدرتها على إنتاج صور ذات دقة عالية وتفاصيل دقيقة، مع وجود مجموعة متنوعة من الصور التي يمكنها إنشاؤها من حيث الأشكال والألوان والمحتوى. ولهذا DALL-E 2 تعد أداة قوية ومبتكرة في مجال تصميم الصور، وتوفر فرصًا جديدة ومثيرة للابتكار والإبداع.


هل يمكنني استخدام DALL-E 2 للاستخدام التجاري؟


حتى الوقت الحالي قامت شركة OpenAI بحظر الاستخدام التجاري للصور التي تم إنشاؤها بواسطة أداة DALL-E 2 الخاصة بها، ولكن في الإصدار التجريبي للأداة تمنح الآن "حقوق الاستخدام الكاملة" للصور التي تم إنشاؤها باستخدام النظام الأساسي، ويتضمن ذلك الحق في بيع الصور وإعادة طبعها واستخدامها في البضائع. ومع ذلك، هناك مخاوف كثيرة بشأن الآثار المترتبة على حقوق النشر لتدريب نموذج الذكاء الاصطناعي على الصور الموجودة. وتبعا لذلك حظرت Getty Images استخدام محتوى الذكاء الاصطناعي في مكتبة الصور المخزنة لديها بسبب مخاوف من أن حقوق النشر غامضة وليست واضحة بشكل كامل.


هل هناك قيود على DALL-E 2؟


أوضحت شركة OpenAI أنها اتخذت مجموعة من الخطوات للتأكد من أن أداة DALL-E 2 الخاصة بها ترفض عمليات تحميل الصور التي تحتوي على وجوه بشرية تبدو واقعية أو تشابه شخصيات عامة، ويشمل ذلك السياسيين والمشاهير. وتقول شركة OpenAI أيضا أنها لا تسمح باستخدام DALL-E 2 لإنشاء صور يمكن أن تسبب ضررًا ما، مثل الصور التي تعرض إيذاء النفس أو الرموز البغيضة أو الأفعال غير القانونية وغيرها. هذا وأكدت على أن لديها أنظمة مراقبة آلية وبشرية لمنع ذلك، وكذلك لمنع أداة DALL-E 2 من حفظ الصور التي تحتوي على الوجوه التي تظهر كثيرًا على الإنترنت، هذا وأوضحت أنها تدرك تماما أن هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به في هذا المجال.


كيفية الكشف عن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة DALL-E 2؟


يعتبر الكشف عن الصور التي تم إنشاؤها بواسطة DALL-E 2 بسيط للغاية، حيث جميع الصور التي يتم إنشاؤها عبر الأداة تكون مزودة بعلامة مائية وهي مجموعة المربعات الملونة في أسفل يمين الصور وهذا في حال لم يتم قص الصور.


كيفية استخدام DALL-E 2 API؟


يمكن لجميع المطورين دمج أداة DALL-E مباشرة في تطبيقاتهم ومنتجاتهم باستخدام واجهة برمجة التطبيقات. كمثال على ذلك تستخدم Microsoft أداة DALL-E 2 لتطبيق تصميم رسومي جديد خاص بها يسمى Designer، يهدف هذا التطبيق إلى تغطية تصميم الوسائط الاجتماعية والدعوات والبطاقات البريدية الرقمية والمزيد. تقوم Microsoft أيضًا بدمج أداة DALL-E 2 في Bing Image Creator الذي يعتبر أيضًا إحدى مواقع تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي.


كيفية شراء رصيد على DALL-E 2؟


لتتمكن من شراء رصيد على DALL-E 2 توجه إلى صفحة الأداة ثم اضغط على Buy credits، ستظهر أمامك نافذة يمكنك من خلالها اختيار كمية الرصيد الذي تريد شراءه. بعد تحديد كمية الرصيد الذي تريد شراءه اضغط على متابعة ثم قم بملء معلومات الدفع الخاصة بك، بعد الانتهاء من عملية الدفع سيظهر الرصيد الذي شريت في الصفحة الرئيسية لأداة DALL-E 2 ويمكنك استخدامه مباشرة لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي.


ملاحظة
أقل رصيد يمكن شراءه هو 115 نقطة، حيث يبلغ الحد الأدنى للرصيد 115 نقطة بسعر 15 دولار أمريكي، هذا مع توفر الكثير من الأرصدة الأخرى بأسعار مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.


في ختام المقال، أداة DALL-E 2 تمثل تقدمًا مذهلًا في تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي، وتتيح للمستخدمين إمكانية إنشاء صور فريدة ومبتكرة بسهولة وتفاصيل دقيقة. هذا وتمتلك هذه الأداة القوة لتحويل الأفكار إلى حقيقة وتعزز الإبداع والابتكار في مجال تصميم الصور، ولهذا يمكننا أن نتوقع المزيد من التطورات والاستخدامات المذهلة لهذه التقنية في المستقبل.