كيفية استخدام تطبيق Microsoft Designer الذي يجعل الذكاء الاصطناعي التوليدي بسيطًا للغاية

تطبيق Microsoft Designer

تطبيق Microsoft Designer


يسرنا أن نعلن أن تطبيق Microsoft Designer متاح الآن كمعاينة عامة، بعد أن تم الإعلان عنه لأول مرة في أكتوبر 2022.

تعد هذه التطبيقات إحدى المبادرات الإبداعية لشركة Microsoft في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث تستخدم تقنيات مثل DALL-E 2 التي حققت شهرة كبيرة في العام الماضي.

وفي حين يعتمد DALLE-2 على نماذج التعلم العميق لإنشاء صور فريدة لأغراض فنية، أعلنت Microsoft في إعلانها الأولي أن تطبيق Designer سيكون له استخدامات أساسية في مساعدة المستخدمين على إنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، ودعوات، وبطاقات بريدية رقمية، فضلًا عن مشاريع إبداعية أخرى.


مزايا فريدة تميز تطبيق Microsoft Designer


يتميز تطبيق Microsoft Designer بأنه أداة مجانية يمكن استخدامها بصفة مساعد تصميم رسومي، حيث يمكنك استخدام مجموعة الصور الخاصة بك والنصوص المصاحبة لإنشاء التصميمات التي تحتاجها.

وبالمقارنة مع أدوات مثل DALL-E و Canva و Adobe Express، يقدم تطبيق Designer تجربة أبسط وأكثر فاعلية، وقريبًا سيتم دمجه مع متصفح Edge المدعوم بالذكاء الاصطناعي من Microsoft.

وبحسب موقع TechRadar، تخطط Microsoft أيضًا لإضافة ميزات جديدة إلى التطبيق، بما في ذلك أدوات تعبئة وتوسيع الخلفية ومحو الخلفية واستبدالها، والتي ستستفيد من تعزيز الذكاء الاصطناعي.


كيفية استخدام تطبيق Microsoft Designer


كيفية استخدام تطبيق Microsoft Designer

يتيح تطبيق Microsoft Designer استخدامًا سهلًا مثلما هو الحال مع أدوات تصميم الصور بالذكاء الاصطناعي الأخرى.

يمكنك البدء بالخيار "إنشاء صورة"، الذي يعمل كمنشئ قياسي لتحويل النص إلى صورة، ثم ما عليك سوى إدخال النص المراد تحويله، وسينشئ التطبيق صورة له بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي.

عندما تقوم بذلك، ستتلقى توجيهات لإضافة تفاصيل إضافية إلى صورتك، مثل الأشكال والتفاصيل والخلفيات.

بعد تحديد التفاصيل التي تناسبك، يقوم التطبيق بإنشاء مجموعة متنوعة من قوالب التصميم التي تتضمن الصورة، يمكنك اختيار القالب الذي يعجبك والمضي قدمًا في تحريره.


توجد خيارات أخرى متاحة للاختيار من بينها على اليمين، ويمكنك تحرير النموذج الذي اخترته، يحتوي القسم الأيسر من واجهة المستخدم على خيارات تحرير إضافية تساعدك في تعديل التصميم، مثل النصوص والصور والقوالب الإضافية.

يوجد خيار آخر في تطبيق Microsoft Designer وهو تحميل الصور الخاصة بك، حيث يمكنك تحميل صورك المفضلة واستخدامها في إنشاء التصميم.

ويرجى ملاحظة أنه يفضل تحميل ثلاث صور على الأقل لضمان الحصول على نتائج مرتبطة بموضوعك، هذا ويمكنك أيضًا استخدام الصور المتحركة، حيث ستظل الصورة ثابتة في الإطار مع بعض العناصر الداخلية المتحركة.

بمجرد الانتهاء من تحرير إبداعك، يمكنك تنزيل الصورة الناتجة أو استخدام خيار الذكاء الاصطناعي لإضافة تسميات وعلامات تصنيف ومشاركتها مباشرة على منصات التواصل الاجتماعي، مثل Instagram و Facebook و LinkedIn.


في الختام ونظرًا لأن التطبيق لا يزال في مرحلة المعاينة العامة وليس نسخة نهائية، فمن المحتمل أن تبحث Microsoft عن تعليقات من المستخدمين قبل إطلاق الإصدار النهائي للتطبيق، وقد تحتوي الخدمة على تحسينات وإضافة ميزات جديدة قبل الإصدار النهائي.


للمزيد من المعلومات ولتجربة التطبيق، يُرجى زيارة موقع Microsoft Designer.