تطبيق Adobe Express يقدم تجربة إبداعية شاملة مع دمج تقنية الذكاء الاصطناعي

تطبيق Adobe Express

تم الإعلان مؤخرًا عن إصدار جديد لتطبيق Adobe Express من قبل شركة Adobe خلال مؤتمر Adobe Summit الذي أقيم في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

يقدم هذا التطبيق تجربة إبداعية شاملة للمستخدمين بالاعتماد على نماذج Adobe Firefly للذكاء الاصطناعي.

هذا وقد أعلنت Adobe أيضًا عن تكامل Firefly مع Google Bard، مما يتيح تحويل النص إلى صورة ودمجها في نظام Bard chatbot من Google.


مميزات تطبيق Adobe Express


يدمج تطبيق Adobe Express ميزات مميزة من Adobe Photoshop و Illustrator و Premiere Pro و Acrobat، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدية لنماذج Adobe Firefly.

يمكن للمستخدمين باستخدام تطبيق Adobe Express إنشاء ومشاركة منشورات وسائط اجتماعية ومقاطع فيديو وصور وملفات PDF ونشرات إعلانية وشعارات، إلى جانب العديد من المحتويات الأخرى، وفقًا لما ذكرته شركة Adobe.


توافر تطبيق Adobe Express


تطبيق Adobe Express الجديد متاح حاليًا كإصدار تجريبي مجاني لمستخدمي سطح المكتب وسيتوفر في المستقبل القريب أيضًا للأجهزة المحمولة.

يمكن الوصول إلى التطبيق أيضًا من خلال Adobe Express Premium بالنسبة لمشتركي Adobe Creative Cloud.


تكامل تطبيق Adobe Express مع Google Bard


أعلنت Adobe عن شراكتها مع Google، حيث سيكون روبوت الدردشة Google Bard متكامل مع كل من Adobe Express و Firefly في الأشهر القادمة.

وبينما يتخصص Bard في تحليل النص وتنفيذه بشكل فوري، سيتيح تكامل Adobe Express و Firefly استخدام قدرات تحويل النص إلى صورة في Google Bard، وبفضل ذلك يمكن للمستخدمين إدخال المطالبات لإنشاء الصور ومن ثم تحريرها باستخدام Express.


هل يعتبر تطبيق Adobe Express مشابه لتطبيق Microsoft Designer


يشبه تطبيق Adobe Express و Adobe Firefly تطبيق Microsoft Designer في بعض الجوانب، حيث يسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق لتصميم الصور بالذكاء الاصطناعي كنقطة انطلاق ثم استخدام المحرر لإنشاء منشورات وسائط اجتماعية ودعوات وبطاقات بريدية رقمية ورسومات وغيرها من المشاريع الإبداعية.

هذا وتمت مقارنة هذه الأداة الذكية المجانية بأدوات أخرى مثل Canva و Adobe Express بلمسة DALL-E.


يهدف تطبيق Adobe Express و Adobe Firefly إلى تسهيل سير العمل للمحترفين والمبدعين والطلاب والمؤسسات والعلامات التجارية، كما أكدت Adobe.

ويتضمن التطبيق محررًا يمكن المستخدمين من خلاله تنفيذ جميع المهام ويتصل بخدمات Adobe Creative Cloud و Adobe Experience Manager للنسخ الاحتياطي والمزامنة والتعاون في الوقت الفعلي.